تأثير الجو العام للمتجر على سلوك المستهلكين الجزائريين
Abstract
يهدف هذا المقال الى تعزيز المفاهيم النظرية والتجريبية لتأثير الجو العام للمتجر على سلوك المستهلك. اذ نتطلع الى استعراض المسح الأدبيلهذا الموضوع كما نشير الى المتغيرات الجو العام للمتجربطرح نموذج مفاهيمي يمكننا من تحليل التأثير المتواجد بين جوالعام للمتجر، ردودالفعل العاطفي، سلوك المستهلك. ولقد أنهيناالمقال بدراسة تجريبية لاختبار صحة النموذج التفسيريوالفرضيات، باستخدام استبيان وزّع على عينة مكونة من 30 شخصا أحد محلات بيع الملابسبمدينة تلمسان. استخدمنا النموذج المعادلة الهيكلية فيعملية تحليل البيانات. تؤكد النتائجالتيتوصلنا لها، أن هناك علاقة بين الجو العامللمتجر (الصمت، التصميموالحشد) وسلوك المستهلك من خلالالمتغير الوسيطة وهو العاطفية.
الكلمات المفتاحية:الجو العام للمتجر،نموذج S.O.Rسلوك المستهلك، عناصر الجو العام، المستهلك الجزائري
Issue
Section
Articles

