التجسيدات الزمكانية في الرسالة الإقناعية السياحية للإشهارات المتلفزة بالجزائر: دراسة تحليلية لعينة من الإشهارات بالقناة الجزائرية السادسة
Résumé
تسعى هذه الدراسة إلى البحث في مدلولات العناصر الزمانية والمكانية الظاهر استخدامها في المحتويات والرسائل الإشهارية المتلفزة وأدوارها الإقناعية في الترويج للسياحة الجزائرية، خاصة و أن الصناعة الإشهارية في الجزائر لم تعد تركز على الترويج للمنتجات فقط، بل أن في تكوينات هيكلها عديد الأفكار والقيم والرموز الساعية إلى تحقيق غايات عدة، قد تكون أبرزها الاسهام في التعريف بالمقومات والإمكانيات السياحية والثقافية التي تتمتع بها الجزائر، وهذا في سبيل إشراك المشاهدين معلومات تفصيلية دقيقة تزيد من معارفهم وترفع من قناعتهم للإقبال على زيارة تلك الوجهات السياحية المركز عليها في مختلف اللقطات الإشهارية.
كلمات دالة : التجسيدات الزمكانية، الإقناع، الإشهارات المتلفزة، السياحة الجزائرية.

