دراسة تحليلية لاستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية على عينة من المتعلمين في مرحلة التعليم المتوسط 2022-2023
الملخص
هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية في الجزائر بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط وذلك من خلال عينة من المتعلمين، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بإجراء مقابلات علمية تخدم تساؤلات وأهداف الدراسة أجاب عنها عينة قوامها60 متعلم.
استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي للإجابة عن تساؤلات الدراسة حيث خلصت إلى نتائج مفادها أن هناك نقص في استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية من طرف المتعلمين وذلك راجع لعدم تلبية المنصات المتوفرة لحاجياتهم التعليمية.
كلمات دالة: الاستخدام، المنصات التعليمية الإلكترونية، المتعلمون في مرحلة التعليم المتوسط.

